top of page
  • صورة الكاتببثينة اليوسف

نزهات عائلية رخيصة - فرع لندن (١)

لندن هذه الأيام مكتظة بالسياح، و الكثير منهم يتمشون مع اطفالهم في شوارعها و يرتادون اشهر الأماكن و يعانون من الزحمة و الإنتظار، اذا كانت هذه السفرة مضجرة لك بسبب كل هذا، ما رأيك ان تأخذ مني "العلم" و اقترح عليك بعض الأماكن المناسبة للتنزه مع اطفالك في لندن بدون ان تدفع كل مافي جيبك؟

١. منطقة كناري وارف Canary Wharf و متحف Museum of London Docklands

مواقع المنطقة و ما يمكن زيارته هناك على خرائط قوقل، اضغط على الإسم لينقلك المتصفح الى هناك:

ملاحظة مهمة: قررنا ان نذهب الى منطقة كناري وارف ليشاهد الأطفال متحف لندن دوكلاندز و يلعبون بالألعاب الداخلية في المتحف، الألعاب كانت بمبلغ رمزي و هو 2.5 جنيه استرليني للطفل و لكن تحتاج الى حجز، لذلك لم نتمكن من الدخول اليها لأنها لم تكن شاغرة بالرغم من ان المتحف لم يكن مزدحماً ابداً، لذا لا تنسوا ان تحجزوا قبل الذهاب الى هناك، يمكنكم الحجز هنا.

• قبل ان نخرج في رحلتنا الي منطقة كناري وارف، حضرنا غداء للأطفال و كان شطائر البيض "الفاخرة" و اخذنا معنا بعض الفواكة و الزبادي بالغرانولا الذي يحبونه، خرجنا في الصباح من منطقة سكننا في غرب لندن متجهين الى هناك، و استقلينا قطارين الى ان وصلنا الى محطة Canary Wharf و اخذت منا الرحلة ما يقارب الساعة، و لكن اذا كنتم تسكنون في وسط لندن - وهو ما اتخيل انه الموقع المناسب للسياح- سيكون المشوار اقل من نصف ساعة بالقطار.

• مشينا في المنطقة بأتجاه حديقة Mudchute لأن فيها منطقة ألعاب مميزة و فيها منطقة مزارع و حيوانات مثل الخراف و السناجب، الحديقة بعيدة بعض الشيء و تتطلب المشي، اذا كان لديك أطفال صغار بدون عربية او سكوتر او اي شيء مشابه، لا انصحك بأن تذهب الى هناك و تكتفي بالمتحف و المنطقة المحيطة به.

• أثناء مشينا الى الحديقة صادفنامقهى لطيف جداً و مميز اسمه كايلا، يقدمون مشروبات ساخنة ملونة بألوان زاهية، اشتريت منهم قهوة بنفسجية محضرة بالبطاطس الحلوة و كان طعمها لذيذ مثل ايس كريم غزل البنات، المشروب كان حالياً و لم اشربه كله بطبيعة الحال، تقاسمته مع طفليّ اللذان اعجبهم جداً، سعر هذا المشروب ٦ جنيهات استرلينية.

• بعد الحديقة استقلينا القطار المقابل لبوابة الألعاب و عدنا الى محطة كناري وارف و نزلنا في مركز التسوق، تمشينا هناك و تفرجنا على بعض المحلات، جلسنا في مقهى يسمى Pret A Mangar و هو مقهى ممتاز و لديه ميزة و هي اشتراك شهري يمكنك ان تحصل على ٥ اكواب من المشروبات الساخنة المجانية يومياً و ما يقارب ال ٢٠٪ خصم على جميع المأكولات و المشروبات الاخرى! أليس هذا عرض رائع؟ بالطبع هذا العرض مناسب لمن هم مقيمين في لندن او سيمكثون فترة طويلة فيها. في ذلك المقهى جلسنا و اكل الأطفال غدائهم و استمتعت انا و زوجي بكوبين من المشروبات الساخنة التي أدفأت القليل من برد لندن المتغلغل في عظامنا، و تلك الجلسة و الاستراحة لم تكلفنا اي مبلغ مالي.

• خرجنا من المركز متجهين للمتحف، الدخول الى المتحف كان مجانياً، و كما ذكرت في الأعلى ان الدخول الى منطقة ألعاب الأطفال كان بملبغ رمزي و لكن يحتاج الى حجز، بالرغم من اننا لم نتمكن من الدخول اليها، كانت تجربة المتحف جميلة جداً، لديهم لعبة للأطفال يلعبونها خلال تنزههم في المتحف و هي عبارة عن خريطة تتبع لدمى فئران موزعة في ارجاء المتحف بين المعروضات و على الأطفال العثور عليها و كتابة اسمائها على ورقة يعطونها للطفل مع قلم رصاص صغير. قضينا الوقت انا و طفليّ نبحث عن تلك الفئران، و كان وقتاً مضحكاً مليئاً بالركض و الدوران في ممرات المتحف.

• غربت الشمس عند الساعة الرابعة تقريباً - نعم! هذه حقيقة و ليست مبالغة!- و تلألأت المنطقة المحيطة بالمتحف بالأنوار و الإضاءات الخلابة التي تكسو الأشجار استعداداً لإحتفالات الكريسمس و نهاية السنة، لعب أطفالي في ذلك المكان و استمتعنا بتأمل المنظار الجميلة و ألتقطنا الكثير من الصور.

• بعدها اتجهنا الى المحطة و عدنا الى المنزل الساعة السادسة مساءاً.

كانت رحلة جميلة استغرقت يوماً كاملاً، و بحسب ما تقوله ساعة أبل التي البسها على رسغي فنحن مشينا على اقدامنا ما يقارب ال ١٤ الف خطوة، رياضة و متعة في نفس الوقت!

هذا كل ما في جعبتي لهذا اليوم!

سأتحدث عن نزهات رخيصة اخرى في لندن قريبا، ترقبوا ذلك!

حدثوني يا أصدقاء عن نزهاتكم الرخيصة، أين تذهبون و ماذا تفعلون اذا كنتم تودون الإستمتاع بيومكم بدون ان تصرفوا الكثير من النقود! و اذا لم تجربوا ذلك، لا يهم، اتركوا لي تعليقاً يبهجني و ينعش يومي!