top of page
  • صورة الكاتببثينة اليوسف

جولة في مكتبات لندن (٢)- مكتبة القارب العجيبة!

مرحبا أصدقائي محبي المكتبات، و أخص بالترحيب اؤلئك القادمون في زيارة الى لندن، هذه التدوينة لكم، فقد ذهبت في زيارة لمكتبتين في منطقة Camden Town التي لا تبعد كثيراً عن وسط مدينة لندن، ذهبت اليها برفقة اختي سارة في جولاتنا لإستكشاف المكتبات العريقة في المدينة، اخترنا ان نزور مكتبتين مميزتين في تلك المنطقة، و بعدها تناولنا العشاء في محطة Kings Cross العريقة، و صادفنا هناك محطة هاري بوتر رقم 9 و ثلاثة أرباع,و الطابور للتصوير بجانب العربة و اسم المحطة كان طويلاً لذا اكتفينا بالنظر اليه من بعيد!




 

Words On The Water




هذه المكتبة مميزة جداً، فهي عبارة عن قارب يطفو فوق النهر و على سطحه فرقة تعزف الموسيقى، و بداخله توجد المكتبة.



دخلنا الى المكتبة بعدما قضينا بعضاً من الوقت نسمع الموسيقى الخلابة للفرقة، المكتبة من الداخل صغيرة جداً لكنها غنية بالكتب المنوعة، لديهم الكثير من كتب الشعر و الأدب، و لديهم أيضاً قسم للأطفال.

الأجواء فيها حميمية دافئة، لديهم كنبة وثيرة في مدخل المكتبة و اريكتين بجانب قسم الأطفال، و لديهم أيضاً قطة سوداء لطيفة، وجدناها مستلقية على احدى الأرائك و مستمتعة بمداعباتنا لها و نحن نقرأ الكتب بجانبها.



تجدون القطة على جنب في الصورة هذه الصورة، و السيدة ذات الشعر المجعد أبت الا ان تظهر في كل الصور التي صورتها، و لا ألومها لأن المكان صغير و لا يمكن تفادي ذلك!

و الشخص الذي يعمل في المكتبة أيضاً مميز، لديه طاولة صغيرة في الخارج يحاسب فيها الراغبين في شراء الكتب، و لكنه شعر بالبرد الشديد فدخل ليتدفأ.



كانت حصيلتي من المكتبة هو هذا الكتاب الذي تتكلم فيه الكاتبة عن تجربتها في رعاية والدتها التي اصيبت بالسرطان، تبدو القصة مؤلمة و حزينة و لكن بعد تصفحي للكتاب احببت طريقة كتابتها و سردها للأحداث، فكان كتابها نصيبي من هذه المكتبة المميزة.




 

Housman bookshop



مكتبة هوزمان كانت تبعد عن مكتبة القارب بضع دقائق مشياً على الأقدام، توجهنا الى هناك و لكن اصابنا الإحباط، لأن المكتبة فيها كتب سياسية و مختصة بالذات في الكتب اليسارية.

دخلنا و تمشينا قليلاً فيها، حاولت ان اجد ما يجذبني بين عناوين كتبهم و لكن كانت كلها غير متوافقة مع ميولي و اهتماماتي، لذا لم نقضِ فيها الكثير من الوقت، و لكن اذا كنتم تحبون هذا النوع من الكتب السياسية، ستكون هذه المكتبة كنز بالنسبة لكم!



 

هذا كل مافي جعبتي لهذا اليوم!


ماذا عنكم؟ هل اكتشفتم مكان جديد في مدينتكم يستحق الزيارة؟ شاركوني اياه و يوماً ما سأزور مدنكم وأماكنكم المفضلة التي تقترحونها!

٢٤ مشاهدة٠ تعليق

Comentários


أحدث المقالات

للاشترك في النشرة البريدية

للإشترك في النشرة البريدية

bottom of page