• بثينة اليوسف

تجربتي مع مراكز الأكل الصحي (النظام الكيتوني) و التوصيل



في شهر أغسطس قررت أن أغير نظامي الغذائي الى النظام الكيتوني لدواعي صحية و لفقد بعض الكيلوغرامات، و لأنه لا وقت لدي للطبخ اخترت أن اشترك في أحد المراكز الصحية التي تقدم وجبات كيتونية لكامل اليوم، تنقلت خلال هذه الأربعة أشهر بين 5 مراكز/مطاعم، للأسف لا يوجد لدي صور للوجبات لأن هذه التدوينة لم يكن مخطط لها مسبقاً، و لكن إليكم تجربتي بالتفصيل مع كل مركز جربته، بقي أن أقول أن جميع هذه المراكز في مدينة الرياض:


  • مركز دايت واتشرز


اسم البرنامج: برنامج الكيتو


مدة الإشتراك: شهر


المكونات: ثلاث وجبات رئيسية مع سلطة و وجبة خفيفة.


اختيار الأكل: في بداية الإشتراك، تقوم بتفعيل حسابك على موقع دايت واتشرز و تختار وجبات الشهر كاملاً من قائمة معدة مسبقاً.


التقديم: يتم تقديم الوجبات في صندوق كرتوني كبير (مثل الموجود في الصورة) ، للأسف تراكمت لدي هذه الكراتين و في اخر الشهر تواصلت مع جمعية تعيد تدوير الورق و الكرتون و قاموا مشكورين بالحضور لمنزلي و أخذ كومة الكراتين المتجمعة عندي!


تقييم الأكل: كان يعجبني أكلهم في أغلب الوجبات، خصوصا تلك المليئة بصلصة الكريمة البيضاء و أرز القرنبيط، لكن يعيبهم تكرار الأكل كثيراً، و بعض الوجبات مللت منها مثل فطيرة الفاصوليا المخبوزة، و السلطة بالكاد يمكن ان تطلق عليها اسم سلطة لأنها عبارة عن حبتين خس مع شريحة خيار. الوجبات الخفيفة لا بأس بها، يضعون أحيانا كيك كيتوني مخبوز بدقيق اللوز، و في أحيان اخرى سلطة فواكه.


تقييم التوصيل: لم أطلب توصيل من دايت واتشرز لأن المحل كان بجانب المنزل، أخذ صندوق طعامي كل يوم في الساعة الثامنة صباحاً.


تقييم خدمة العملاء: إشتركت في محلهم الصغير الموجود بجوار منزلي، كانت الخدمة ممتازة و سريعة، عندما فكرت أن أجدد إشتراكي تحدثت مع خدمة العملاء عن طريق الواتس اب و كان ردهم سريع و إحترافي. الوجبات تصل كل يوم في المحل على وقتها و تسلم لي فوراً.


تقييمي للإشتراك: ٧ من ١٠


هل اشترك فيه مرة أخرى: اذا لم يتوفر عندي غيره، ربما أعيد الكرة، لكنه لن يكون إختياري الأول.


اراء اخرى فيه: صديقتي اشتركت في دايت واتشرز برنامج الكيتو بعدما سمعت تجربتي، لكنها لم تستطع ان تستمر أكثر من اسبوع لأن الأكل لم يعجبها، و ظهرت عليها بوادر رشح الكيتو، فقررت تغيير النظام الغذائي الى قليل السعرات.



 
  • مركز كيتوجينيك

اسم البرنامج: برنامج كيتو الصباحي


مدة الإشتراك: اسبوعين و بعدها جددته لأسبوعين اخرين.


المكونات: وجبة إفطار و غداء مع سلطة و شوربة و طبق صغير من الخضار.


اختيار الأكل: لديهم تطبيق ممتاز، يتيح لك اختيار اكلك و تغييره قبل التوصيل ب ٧٢ ساعة، ميزته انه سهل الإستعمال و بإمكانك التغيير في اي وقت.


التقديم: يتم تقديم الوجبات في صندوق كرتوني كبير (مثل الموجود في الصورة) ، مرة أخرى تراكمت عندي الكراتين و طلبت من ذات الجمعية أن تعيد تدويرها.


تقييم الأكل: الأكل ليس سيء، يميزهم انهم يضيفون خبز الكيتو مع الوجبة، اكله احياناً مع الإفطار و احياناً مع الشوربة.

الغداء دائماً مليء باللحوم و الدجاج المشوية او المطبوخة في مرقة، لا ينوعون في الأطباق او يطهون اللحم بطريقة مبتكرة مع خضار او صلصات منوعة، نكهة الأكل مليئة بالبهارات التي اعتقد انها وضعت بعشوائية نوعا ما،السلطة دائما لذيذة و تعجبني.


تقييم التوصيل: التوصيل ممتاز، تصلني وجباتي كل يوم قبل الساعة الثامنة صباحاً، موظف التوصيل كان مهذباً جداً و متعاون.


تقييم خدمة العملاء: خدمة العملاء ممتازة، تواصلت معهم أولاً على تطبيق الواتس اب، اخترت و دفعت الباقة الخطأ، أبلغت الموظفة و تعاونت معي جداً و قدمت لي طلب استرجاع المبلغ الى حسابي، أخذ تقريباً شهراً كاملاً ليصلني و لكنه وصلني في نهاية المطاف!

التطبيق كما ذكرت مريح في الإستخدام و يمكنك تجديد اشتراكك عن طريقه.


تقييمي للإشتراك: ٦ من ١٠ بسبب طعم الأكل.


هل اشترك فيه مرة أخرى: اذا لم يتوفر عندي غيره، ربما أعيد الكرة، لكنه لن يكون إختياري الأول.


اراء اخرى فيه: صديقتي اشتركت في برنامج الكيتو الكامل لمدة اسبوعين، لم يعجبها بتاتاً لأن الأكل كما تقول ثقيل جداً و مليء باللحوم و نكهته ليست لذيذة، و لم تستطع ان تجامل و تأكل أي من الوجبات، ثم اهدت اشتراكها لأسرتها.


 
  • ديلي ميلز


اسم البرنامج: برنامج غداء عمل كيتو


مدة الإشتراك: اسبوع واحد فقط


المكونات: وجبة غداء.


اختيار الأكل: فكرة البرنامج انه يختار لك مجموعة من الوجبات من المطاعم المشهور التي تقدم خيارات كيتو مثل بيت الشاورما و كيتو كو، تختار وجبة غدائك من التطبيق، تختار وقت التوصيل و يصلك كل يوم عن طريق مرسول.


التقديم: يتم التقديم في أكياس او علب المطعم الذي اخترته.


تقييم الأكل: الأكل مختلف بحسب إختلاف المطعم، غالباً الأكل لذيذ.


تقييم التوصيل: التوصيل ممتاز، بالرغم من اني قرأت تجارب سيئة لبعض العملاء في تويتر مع التوصيل، و لكن تجربتي مختلفة، التوصيل كان على الوقت، اخترت ان يصلني بين الساعة الـ١٢ و الساعة الـ١، لم يتأخر يوماً عن الساعة الـ١ ظهراً.


تقييم خدمة العملاء: خدمة العملاء كانت مذمومة في تويتر كذلك، و لكن تجربتي كانت جيدة، تواصلت معهم اول يوم لأني توقعت انهم سيتأخرون، ردوا علي بسرعة و تجاوبوا و مرسول التوصيل كان مستجيباً و يرد في الواتس اب.


تقييمي للإشتراك: ١٠ من ١٠ للتوصيل، المطاعم تقييمي لها مختلف بحسب اختلاف المطعم، لا يسعني ان اشاركه هنا لأنه ليس من اختصاص ديلي ميلز.


هل اشترك فيه مرة أخرى: سأعيد الكرة اذا استمريت على الكيتو و لدي الوقت الكافي لطبخ الإفطار و العشاء في المنزل. ميزتهم انهم يوفرون لك خيارات مطاعم غير متوفرة في تطبيقات توصيل الطعام.


اراء اخرى فيه:لا أعرف أحداً معرفة شخصية جرب ديلي ميلز، و لكن كما ذكرت تجارب الاخرين مع التوصيل المذكورة في تويتر ليست جيدة.


 
  • V-shape في شيب

اسم البرنامج: برنامج زيرو كارب


مدة الإشتراك: اقل من اسبوع


المكونات: وجبة إفطار و غداء مع سلطة و شوربة.


اختيار الأكل: لا يوجد لديهم منيو لإختيار الأكل، يتم اختياره لك من قبلهم.


التقديم: يتم تقديم الوجبات في صندوق كرتوني كبير، و مرة أخرى تراكمت عندي الكراتين و طلبت من ذات الجمعية أن تعيد تدويرها.


تقييم الأكل: الأكل لم يعجبني بتاتاً، و كميته قليلة و الخضار قليلة جداً، تناقشت معهم بخصوص تغيير الأكل و قالوا لي انهم سيزيدون الخضار، ثم أحضروا لي في اليوم التالي صحن من فاصوليا نيئة مغسولة مع القليل من الطماطم الكرزية النيئة. استشطت غضباً عندما رأيت صحن الخضار هذا، و طالبتهم بإلغاء اشتراكي و إعادة ما دفعته الى حسابي.

في اخر اليوم، وجدت امي قد طهت مرقة خضار بالفاصوليا النيئة التي وصلتنا منهم!! مضحك جداً.


تقييم التوصيل: التوصيل على الوقت، يصلني كل يوم قبل الساعة الـ٧ صباحاً.


تقييم خدمة العملاء: رائعة، متجاوبين و متعاونين و يردون بسرعة في تطبيق الواتس اب، و كان إلغاء الاشتراك سلس بالرغم من محاولاتهم المتعددة إثنائي عن ذلك، لكن للأسف لم أستطع الاستمرار.

لا يوجد لهم تطبيق او موقع للإشتراك.

تقييمي للإشتراك: ٣ من ١٠ بسبب جودة الأكل.


هل اشترك فيه مرة أخرى: لا.


اراء اخرى فيه: اختي اشتركت فيه، و لم يعجبها كذلك و ألغينا اشتراكينا سوياً.


 
  • فت رود fit road


اسم البرنامج: برنامج كيتو ثم بعدها برنامج الطريق الأخضر (اكل صحي بدون شروط)


مدة الإشتراك: أسبوعين و الان جددت معهم إشتراكي شهر اخر


المكونات: ثلاث وجبات مع سلطة و وجبة خفيفة.


اختيار الأكل: لا يوجد لديهم منيو لإختيار الأكل، يتم اختيار الوجبات لك من قبلهم.


التقديم: يتم تقديم الوجبات في كيس من الكرتون المقوى، بصراحة هذا الكيس جداً مفيد و فكرة ممتازة لتقديم الوجبات، لأني استفدت منه كثيراً و استخدمت الأكياس في حمل بعض اغراض الاطفال في السيارة و تخزين بعض الأغراض في البيت، و سهل تطبيقها و تخزينها في درج الأكياس لإستخدامها لاحقاً.


تقييم الأكل: هذا الإشتراك هو ألذ أكل اشتركت فيه الى الان، الاكل متنوع، ألذ ما اكلته هو صينية باذنجان باللحمة و الجبن الذائب، و يضعون صلصات لذيذة مع السلطات، و الوجبات الخفيفة بعضها تعجبني و بعضها لا تعجبني و حتى لا تعجب أطفالي، مثل كيكة جوز الهند.


تقييم التوصيل: التوصيل على الوقت، و هو تقريباً أبكر توصيل جربته الى الان، يصلني أكلي الساعة السادسة صباحاً، يضعه المرسول أمام الباب و يذهب بكل هدوء.


تقييم خدمة العملاء: خدمة العملاء جيدة لكن بطيئة نوعاً ما، متجاوبين و متعاونين، عندما طلبت تغيير باقتي من كيتو الى "الطريق الأخضر"، تم تغييره فوراً و وصلني في اليوم التالي.

لا يوجد لهم تطبيق او موقع للإشتراك.


تقييمي للإشتراك: ٨.٥ من ١٠


هل اشترك فيه مرة أخرى: بالطبع، ، أكلهم لذيذ و سوف يكون خياري الأول عندما افكر أن اشترك مع شركة أكل صحي.


اراء اخرى فيه: اختي اشتركت فيه و اختارت باقة الفيغن، و تجربتها تقريباً مثلي، مستمتعة بالأكل و بدقة و سرعة التوصيل.

ما يميزهم كذلك وجود باقة وجبات للأمهات الجدد (بعد الولادة)، و لأصحاب الأمراض المزمنة، و الفيغن و الكيتو.


 

هذا كل مافي جعبتي لليوم، أتمنى ان تجد هذه التدوينة من يستفيد منها.


هل لديكم تجربة مع شركة او مطعم اشتراك وجبات أكلات صحية؟؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.


و حتى و ان لم يكن لك تجربة، شاركني تعليقك و لا تمر و تذهب بصمت، فتعليقك يبهجني!



 

هذه تدوينتي الثانية لتحدي التدوين اليومي لمجتمع رديف!، ادعوا لي بالثبات الى بداية سنة ٢٠٢٢.






١٢٧ مشاهدة

أحدث المقالات